عالم حواء | الجوال | احسب وزنك | الصوتيات | الفيديو | تفسير احلام | مطبخ خولة | أزياء | بطاقات

   طريق حواء  

العاب | العاب سرعة وتركيز | العاب جديدة | العاب فلاش | العاب ورق | العاب أطفال | العاب اكشن | العاب سيارات

 

 

 

 

 


 
عالم خوله > منتديات عالم حواء > رجيم , الصحة و التغذية > حافظ على ذكاءك وذاكرتك.
 
اسم المستخدم كلمة المرور   هل تود التسجيل معنا ؟
الإنتساب في عالم خولة يمكنك من الحصول على كافة الإمتيازات والصلاحيات التي لا يتم تخصيصها إلا للأعضاء.
 
دليل موقع لك سيدتي : موقع اسلامي - موقع نسائي - موقع اخبار - موقع برامج - موقع رياضي - موقع شات - موقع العاب

اشتركي في عالم خولة ليصلك كل جديد

البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

حافظ على ذكاءك وذاكرتك.

المشاركة في الموضوع
 
LinkBack خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 05-03-2005 *, 12:57   رقم المشاركة : 1
الكاتب

عضو فضي

غير متصل


الملف الشخصي






غير متصل

الساميون is on a distinguished road


حافظ على ذكاءك وذاكرتك.


الطعام القليل يزيد الذكاء

الأغذية المحدودة السعرات هي الطريقة الوحيدة التي تطيل حياة الأصحاء وتحميهم من الأمراض العصبية والدماغية.

استهلاك كميات قليلة من الطعام يحافظ على ذكاء الإنسان ويزيده تركيزا واستيعابا.. هذا ما أكده العلماء في جامعة فلوريدا الأمريكية بعد أن اكتشفوا أن بإمكان الأشخاص، وخصوصا من كبار السن المحافظة على ذكائهم وقوتهم الذهنية لوقت أطول إذا ما اختصروا الكميات التي يتناولونها الطعام.

فقد وجد هؤلاء في اختباراتهم على الفئران أن الحيوانات التي تناولت أغذية تنخفض فيها السعرات بنسبة 40 في المائة ينتجون مستويات مضاعفة من البروتين المسؤول عن حماية الخلايا الدماغية والأعصاب التي تمتاز عن بقية خلايا الجسم الأخرى في أن قدرتها المحدودة على التجدد.

ووجد الباحثون بعد تغذية مجموعة من الفئران المسنة أطعمة محدودة السعرات، وتقليل كمية الغذاء للمجموعة الأخرى بنسبة 40 في المائة، ولكن مع احتوائه على جميع المغذيات الضرورية ثم تحليل عينات من مناطق الدماغ المهمة في عمليات التعلم والذاكرة وفحصها أن مستويات البروتين المعروف باسم "سايتوكروم سي" الذي يمثل جزءا من عملية التنظيف الطبيعية التي تخلص الجسم من الخلايا التالفة والمصابة زاد مع التقدم في السن في الفئران التي تغذت بصورة عادية بينما لم تزد أبدا عند الحيوانات التي تغذت على أطعمة محدودة السعرات مما يشير إلى أن موت الخلايا الدماغية كان على مستوى أعلى في الفئران التي أكلت الطعام العادي

نقص الحديد في الجسم يضعف ذاكرة النساء
تعاطي مكملات الحديد يساعد يزيل أية اضطرابات أو مشكلات في التعلم والذاكرة ويعكس اثار النسيان.

- إذا كنت تعانين سيدتي من كثرة النسيان وضعف الذاكرة، فلابد لك أن تراجعي أقرب مخبر طبي لتحديد نسبة الحديد في دمك.. فقد وجد الباحثون أن نقص عنصر الحديد في الجسم، ولو كان بصورة بسيطة، قد يضعف تفكير السيدات وقدرتهن على التعلم والتذكر.

وأوضح العلماء في جامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، أن تعاطي مكملات الحديد يساعد في عكس هذا الأثر ويزيل أية اضطرابات أو مشكلات في التعلم والذاكرة ناتجة عن نقص هذا العنصر المهم في الجسم.

ونبه العلماء إلى أن مكملات الحديد لا تكون مفيدة للسيدات اللاتي يملكن مستويات طبيعية منه لذا لابد من قياس مستوياته في الدم قبل استخدامها.

وقام هؤلاء بمتابعة أكثر من 100 سيدة خضعن لاختبارات الذاكرة والتعلم، تراوحت أعمارهن بين 18 - 35 عاما، عانت نصفهن من نقص بسيط في الحديد ولكن دون ظهور فقر الدم الكامل الذي ينتج بصور رئيسة عن نقص شديد في هذا العنصر، فيقل تعداد الدم الكامل نتيجة انخفاض إنتاج خلايا الدم الحمراء الحاملة للأكسجين.

ولاحظ الخبراء أن النساء في الاختبار الأول الذي تمثل في تذكر مجموعة من الصور عرضت على شاشة الحاسوب، نسين ثماني أسئلة من أصل 54 في حال تمتعن بمستويات طبيعية من الحديد في دمائهن، بينما أضاعت السيدات المصابات بنقص العنصر ضعف هذا العدد.

ولكن بعد إعطاء النساء المريضات 60 ملليغراماً من مكملات الحديد يوميا ثم قياس مستوياته في دمائهن للتأكد من رجوعها إلى وضعها الطبيعي لمدة 4 أشهر، تبين أن أداءهن في الاختبارات تحسن كثيرا ووصل إلى نفس مستوى السيدات الأصحاء.

وكانت الدراسات السابقة التي أجريت على الفئران، قد ربطت بين نقص الحديد واختلال الوظائف الكيماوية للدماغ، وقد تنطبق نفس الآلية على السيدات، لأن الحديد يساعد في تحسين إنتاج الكيماويات العصبية في المخ كالدوبامين والسيروتونين، وبالتالي استعادة القدرة على التعلم والتذكر وتصحيح الأخطاء المتواجدة.

وأشار الباحثون في اجتماع الجمعية الأمريكية للفسيولوجيا ووظائف الأعضاء، إلى أن 20 في المائة من السيدات عامة، يعانين من نقص مزمن في الحديد، ولابد لهن من قياس مستوياته في دمائهن قبل أن يهرعن لابتلاع أقراصه، لأن الحديد الزائد في الجسم يضر ولا ينفع، ويسبب مشكلات صحية أهمها تلف الكبد

م ن ق و ل


التوقيع :

الله يوفق الجميع في الإمتحانات النهائية
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
الرد مع إقتباس
قديم 05-03-2005 *, 10:40   رقم المشاركة : 2
الكاتب

عضو ذهــبـي

الصورة الرمزية لـ زهره الليل

غير متصل


الملف الشخصي







غير متصل

زهره الليل is on a distinguished road



يسلموووووووووووووو اخوي و صجك تراني انا يوم الامتحان ما اكل الا كاكاو و ينفعني لاني اذا كليت وايد يوم الامتحان انسى نص الاشياء و ما اعرف افكر .............

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
الرد مع إقتباس
قديم 19-04-2005 *, 10:05   رقم المشاركة : 3
الكاتب

may

عضو فضي

غير متصل


الملف الشخصي







غير متصل

may is on a distinguished road



يسلمووووووووووووو

التوقيع :


MAY
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
الرد مع إقتباس
قديم 21-04-2005 *, 01:30   رقم المشاركة : 4
الكاتب

عضو فضي

الصورة الرمزية لـ مزيونه

غير متصل


الملف الشخصي






غير متصل

مزيونه is on a distinguished road



مشكور الساميون على المعلومه

التوقيع :


مزيونه
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
الرد مع إقتباس
قديم 24-04-2005 *, 06:36   رقم المشاركة : 5
الكاتب

عضو فضي

غير متصل


الملف الشخصي






غير متصل

الساميون is on a distinguished road



زهرة الليل
مي
مزيونه

أشكركم على المرور والتعقيب.

التوقيع :

الله يوفق الجميع في الإمتحانات النهائية
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
الرد مع إقتباس
قديم 01-05-2005 *, 03:36   رقم المشاركة : 6
الكاتب

عضو نشتاق له بوجوده

الصورة الرمزية لـ عاشق الرومانسية

غير متصل


الملف الشخصي






غير متصل

عاشق الرومانسية is on a distinguished road



يعطيك الف عافية

التوقيع :



Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
الرد مع إقتباس
قديم 01-05-2005 *, 03:47   رقم المشاركة : 7
الكاتب

عضو ذهــبـي

الصورة الرمزية لـ فيصل

غير متصل


الملف الشخصي







غير متصل

فيصل is on a distinguished road


إرسال رسالة عبر MSN إلى فيصل إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى فيصل


يسلمو اخوي الساميون على المعلومات المفيدة


التوقيع :
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


 

طريق حواء

 

     العاب فلاش - اغاني - منتديات عالم حواء - موقع شات - ازياء - سعودي كام - صور - افلام - شات دلع - العاب - نكت - رياضة - ثيمات - فساتين خطوبة -  تحميل الفوتوشوب - Adobe Photoshop - بيت حواء - الرياض - كورة - صلاح الغيدان  برنامج 99 - برامج بلوتوث - دردشة - الموبايل - طرب توب - لك - كويت 25  - الفراشة - بنات كول - منتديات كويتية - حواء


جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن + 3ساعة على جرنيتش » [ 05:58 ]
Powered by vBulletin® Version 3.7.2
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
Powered By : Space Zone
جميع المشاركات في منتديات خوله لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارتة


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114