لندن – العرب اونلاين – ق.ب: كشفت دراسة طبية نشرتها المجلة البريطانية للجراحة، عن إمكانية استخدام المكملات الغذائية لبعض سلالات بكتيريا اللبن، لمنع الإصابة بالمضاعفات الخطرة، الناتجة عن التهاب البنكرياس الحاد.
ووجد الأطباء أن هذه المكملات تخفف شدة الالتهابات، التى تصيب البنكرياس، وتقلل الحاجة إلى الجراحة، موضحين أن التهاب البنكرياس الحاد قد يتحول إلى حالة إنتانية، تسبب تلف أنسجة هذا العضو، وما ينشأ عن ذلك من مضاعفات تزيد خطر الوفاة.
وقام هؤلاء فى الدراسة الجديدة بمتابعة 45 شخصا يعانون من التهاب بنكرياسى حاد، تناولوا مكملات غذائية، تحتوى على مليار
لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا فقم بتسجيل دخول بعضويتك
للمتابعة و
إذا لم تكن فيمكنك تسجيل عضوية جديدة
مجانا ً (
من هنا )