أكدت دراسة طبية أن الأشخاص، الذين رضعوا من أمهاتهم طبيعيا، فى مراحل الطفولة المبكرة، أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم الشريانى فى مراحل الشباب ومنتصف العمر.
ووجد الباحثون فى جامعة بريستول البريطانية، أن الرضاعة الطبيعية كانت فعالة فى المحافظة على ضغط الدم عند الأطفال، ضمن الحدود المقبولة، بنفس فعالية الرياضة وتقليل الملح بالنسبة لمرضى الضغط من الكبار.
ولاحظ هؤلاء فى دراستهم، التى أجروها على أكثر من ألفى طفل من الدانمارك واستونيا، لتحديد العلاقة بين الرضاعة الطبيعية وعدد من الحالات والعوامل، التى تؤدى إلى الإصابة بأمراض القلب التاجية، أنه كلما ك
لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا فقم بتسجيل دخول بعضويتك
للمتابعة و
إذا لم تكن فيمكنك تسجيل عضوية جديدة
مجانا ً (
من هنا )