عالم حواء | الجوال | احسب وزنك | الصوتيات | الفيديو | تفسير احلام | مطبخ خولة | أزياء | بطاقات

   طريق حواء  

العاب | العاب سرعة وتركيز | العاب جديدة | العاب فلاش | العاب ورق | العاب أطفال | العاب اكشن | العاب سيارات

 
 

 

دليل موقع لك سيدتي : موقع اسلامي - موقع نسائي - موقع اخبار - موقع برامج - موقع رياضي - موقع شات - موقع العاب
 
عالم خوله > منتديات عالم حواء > الحمل والولاده > نقص التغذية لدى الأم تقضي على حياة الأطفال
 
اسم المستخدم كلمة المرور   هل تود التسجيل معنا ؟
الإنتساب في عالم خولة يمكنك من الحصول على كافة الإمتيازات والصلاحيات التي لا يتم تخصيصها إلا للأعضاء.
 

 

اشتركي في عالم خولة ليصلك كل جديد

البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

نقص التغذية لدى الأم تقضي على حياة الأطفال

الحمل والولاده

المشاركة في الموضوع
 
LinkBack خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 18-04-2008 *, 08:10   رقم المشاركة : 1
الكاتب

الأدارة

الصورة الرمزية لـ منوهة

 


الملف الشخصي






متصل

منوهة is on a distinguished road


قـائـمـة الأوسـمـة

نقص التغذية لدى الأم تقضي على حياة الأطفال



________________________________________





أكد باحثون في مجموعة من خمس دراسات بموقع مجلة "ذي لانسيت" الطبية البريطانية أن أكثر من ثلث وفيات الأطفال ما دون خمس سنوات ناجم عن نقص التغذية لدى الأم أو الطفل.
ويشير الأطباء إلى أن نقص التغذية هو أحد أشكال سوء التغذية ويؤدي الى النحول وقصور في النمو ونقص في الفيتامينات والمعادن الضرورية.
وقال رئيس تحرير المجلة ريتشارد هورتون أن أربعة أخماس الأطفال الذين يعانون من نقص التغذية يعيشون في 20 دولة ،ومن بين الدول التي تحتاج الى تحرك طارئ بيرمانيا، أوغندا، الهند وجنوب أفريقيا ، ويفضل العلاج من فترة الحمل الى العام الثاني. وأضاف هورتون " بعد عمر السنتين، يكون نقص التغذية أدى الى أضرار غير قابلة للعكس في النمو والبلوغ ".
وكما أن هذه الأضرار غير القابلة للعكس قصر القامة المفرط في عمر البلوغ ، مستوى دراسات وبالتالي رواتب اقل، ولدى النساء وزنا اقل لأولادهن ، بحسب استنتاجات كارولاين فال (جامعة ساوثامبتون بريطانيا).
كما أشار الباحثون إلى أن الأطفال الذين يعانون من نقص التغذية في العامين الأولين من حياتهم ويكتسبون الوزن لاحقا في طفولتهم أو مراهقتهم، يتعرضون لخطر مضاعف بالإصابة بأمراض مزمنة مرتبطة بالتغذية. وأشارت أعمال فريق سايمون كوزنس (مدرسة لندن للصحة والطب المداري - بريطانيا) الى أن التحرك على مستوى تغذية الأم والطفل قد يجنب 25% من وفيات الأطفال في الدول الـ36 الأكثر تأثرا. ورأى الفريق أن الإستراتيجيتين الأكثر فعالية حاليا لتقليص وفيات الأطفال هما تشجيع الإرضاع وتأمين كميات إضافية من فيتامين ايه.
غير أن هورتون قال إن «الاستثمار على المدى الطويل في دور النساء كمواطنات كاملات هو الوسيلة الوحيدة لإحراز تحسينات مستدامة في تغذية الأم والطفل، وبشكل عام في صحة النساء والأطفال».










 
من مواضيعي في المنتدي

0 فوااااااااااااااااااائد السيجارة بعد ماشفتم مكوناتها لازم تعرفوا فوائدها
0 يا من تبحث عن انسان يفهمك
0 سأل حكيم
0 الثبات على الحق
0 محاولة تجميع الأحاديث الضعيفة ~~~**~~والله المستعان ~~
0 Your mother by Rashid Bhikha///أمك
0 قبل أن تزل قدمك
0 إذا تخلى عنك الناس فما انت فاعل؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 *~~*~~*~~عيادة أسنان لأي إستشارة طبية ~~*~~~*~~~*~~
0 حساسية الأسنان ,,,,,
0 قصة اسلام كل من كان بالكنيسة
0 رسالة إلى نفسي ~~~~**~~~~~
0 طريقة عصر الزيتون أيام زمان ......
0 طريقة غير مكلفة لتعطير بيت الراحة
0 أثر حقيقي للتسمية والتكبير على الأنعام

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
الرد مع إقتباس
 

 
قديم 28-04-2008 *, 05:18   رقم المشاركة : 9
الكاتب

عضو مشارك

 


الملف الشخصي






غير متصل

@ايمي@ is on a distinguished road


تسلمي الله يخليك لنا










 
من مواضيعي في المنتدي

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
الرد مع إقتباس
قديم 30-04-2008 *, 12:27